السبت، 20 أغسطس 2011

انا أكره أنظمة التشغيل

ويندوز : 
لا أعتقد أن هنالك حاجة لذكر السبب فالجميع يعرف ذلك، تجمّد الجهاز، الشاشة الزرقاء دائما ، كل مرّة تظهر نسخة جديدة يجب ان تدفع لأجلها حفنة من النقود و ترقّي جهازك لكي يتوافق معها مرّة فيستا و مرّة 7 و مرّة مش عارف إيه !، إصرف إصرف إصرف !! دون ان ننسى قابلية التجسس و الإختراق و عدم الإستقرار وبطأ  ، يعني كل شهر يجب أن تعمل له فورمات. ربما يكون ويندوز أكثر نظام تشغيل اكرهه.

أوبنتو لينكس: 
كونه مجّانيا فهذا جيّد، لكن لا يكفي حتى أحبّه ، نظام أوبنتو أكثر الأنظمة تعقيدا، لكيّ تحمّل تطبيقا بسيطا لا يوجد في مركز التحميل عليك تعلم التعامل مع الطرفية و هذا شيئ معقّد اشبه بلغة برمجة أو ما شاباه ، من قال أنني اريد كل هذا التعقيد؟ طبعا هذا بغضّ النظر عن تجمّد النظام في كثير من الأحيان عند إستعمال :f-spot , firefox , gimp ملفّ كبير ، ولا ننسى المتاهات التي ستدخل فيها إذا أردت تنصيب حزمة على امتداد tar.gz ، ودائما عليك ترقية النظام إلى آخر إصدار و هذا عذاب لمن يملك سرعة إنترنت منخفضة مثلي ! و لا أنس تلك المرّة التي تجمّد النظام حيث لم أستطع حتى الدخول إلى الواجهة الرسومية مما أدى إلى ضياع جميع بياناتي ببساطة! ، عزيزي أوبنتو ، كونك مجاني فهذا شيئ جميل، و جميع برامجك مجانية فهذا أجمل، لكنك مازلت تحتاج إلى كثير من التطوير و تسهيل استخدامك إلى ذلك الوقت فأنا حاليا اكرهك.
رغم ذلك: لا تخف، جرّبه، إنّه مجاني ..و قد يغيّر حياتك

ماكينتوش: 
أنا لا أكره التفاح، لكن سعرك يجعل أكرهوووك ، جدّا.

3 التعليقات:

صلااااح يقول...

السلام عليكم
حسناً إذن ما نظام التشغيل الذي تستخدمه حالياً؟!
في الحقيقة أفكر بجدية في التحول لأوبونتو لكن بكلامك هذا أنت تخيفني!! ما رايك استمر على الويندوز أم التوجه إلى أقرب لينكس..هاه؟!

عبدو يقول...

أوبنتو، أنصح به بشدّة .. إقرأ هذا الكتاب سينوّرك http://www.simplyubuntu.com/

El3araishy يقول...

جربت تستعمل فيدورا ؟؟
لذيذه جدا :)

لو معجبتكش لا فيدورا ولا ابنتو ...

فعليك بال وندوز 95 :D:D

إرسال تعليق